Entrepreneurs / #ForbesEntrepreneurs



October 2, 2019,   3:47 PM

منصة التعليم الإلكتروني (المنتور.نت) تغلق جولة تمويل جديدة بملايين الدولارات

Amany Zaher

FULL BIO

almentor team cube box small size

أغلقت منصة التعليم الإلكتروني التي تتخذ من الإمارات مقرًا رئيسيًا لها (المنتور.نت) جولتها التمويلية من الفئة (A) بقيمة 4.5 مليون دولار، ليرتفع إجمالي التمويل الذي حصلت عليه الشركة منذ نشأتها في عام 2016 إلى 8 مليون دولار.

وقاد الجولة التمويلية الأخيرة شركة رأس مال المغامر التي تتخذ من القاهرة مقرًا رئيسيًا لها (Sawari Ventures)، مع مشاركة كلًا من  (Egypt Ventures) و (Endure Capital)، بالإضافة إلى المستثمر الملائكي محمد الأمين.

تم إطلاق المنصة في عام 2016 من قبل خمسة من رواد الأعمال العرب وهم  إيهاب فكري وإبراهيم كامل وهشام هيكل وحسني خفاش وعبد الرحمن فهمي بهدف غلق فجوة التعلم والتطوير الذاتي عبر الإنترنت للمتحدثين باللغة العربية.

وتضم المنصة مكتبة من دورات الفيديو التدريبية الحصرية وحوارات تحفيزية وكلمات فيديو مصورة للخبراء والمتخصصين في مجالات متعددة مثل الصحة، والتكنولوجيا، وريادة الأعمال، والعلوم الإنسانية، وإدارة الأعمال.

قال إيهاب فكري، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة (المنتور.نت) أن مكتبة المنصة تضم أكثر من عشرة آلاف فيديو، مع إشارته إلى أن الاستثمارات الجديدة ستعزز من قدرتهم على تقديم خبرات تعليمية ثرية للأفراد الراغبين في تطوير شخصيتهم وزيادة ثقتهم بأنفسهم من خلال إكتساب معلومات جديدة.

وتعتزم الشركة استخدام جولة التمويل الجديدة في تسريع تطوير الدورات التدريبية والتوسع في اختيار مجموعة منتقاة من الخبراء ممن ينجحون في اجتياز اختبارات صارمة تضعها المنصة، حيث يصل معدل قبول المدربين والخبراء إلى 10% فقط من المتقدمين، وذلك من أجل الحفاظ على مستويات الجودة المرتفعة التي تقدمها المنصة لمستخدميها.

وتشهد الشركات التكنولوجية المتخصصة في قطاع التعليم بالمنطقة زخمًا كبيرًا، لاسيما بعد استفادتها من التطور التكنولوجي وتمكنها من جذب استثمارات بملايين الدولارات على مدار الفترة الماضية، حيث جمعت منصة التعليم الإلكتروني "نون أكاديمي" التي يقع مقرها بالسعودية، 8.6 مليون دولار في أولى جولتها الاستثمارية في شهر يونيو حزيران الماضي، كما حصلت منصة التعليم التفاعلية (كم كلمة) التي يقع مقرها بلبنان على تمويلات بقيمة 1.2 مليون دولار خلال العام الماضي.

ومن المتوقع أن يصل حجم سوق التعليم التفاعلي عبر الانترنت إلى 252 مليار دولار عالمياً بحلول عام 2020، وفقاً لبيانات  EdTechXGlobal.

وحلت الشركة الناشئة ( المنتور.نت) في المرتبة 21 في قائمة فوربس الشرق الأوسط " أقوى 100 شركة ناشئة في منطقة الشرق الأوسط لعام 2018 ".



Recommended Articles